ميكروسوفت تكشف أخيرا قصة خلفية ويندوز Xp قصة غريبة جدا

بعد أن قامت شركة ميكروسوفت بإيقاف التحديثات لويندوز XP  و بعد أن أطلقت عدة أنظمة تشغيل جديدة قررت سرد القصة الخيالية و الغريبة للخلفية التي استعملتها في ويندوز XP لمدة طويلة جدا.

the-story-of-wallpaper-in-windows-XP

هضبة صغيرة خضراء مرتفعة قليلا، السماء زرقاء تتخلها غيوم ناصعة البيضاء. هذه الصورة أصبح مشهورة في كل أرجاء العالم و رسخت في كل أذهان من استعمل ويندوز Xp كل هذا بفضل شركة ميكروسوفت التي جعلت هذه الصورة الخلفية التلقائية لويندوز Xp. كان اسمها "Bliss" بالعربية معناه "السعادة".
بعد أن قامت ميكروسوفت بتوقيف التحديثات للويندوز القديم XP و ترك المجال لأنظمة التشغيل الجديدة حتى تأخذ مكانها بين المستخدمين. قامت بحوار مع المصور الذي التقط الصورة التي كانت خلفية للويندوز و اشتهرت في العالم و قامت بوضع الفيديو يوم 8 فيفري 2014.


Charles O'Rear المصور الذي التقط صورة Bliss روى قصة التقاط الصورة. كان ذلك في جانفي 1995. كان يقيم في Napa Valley شمال San Francisco في  Californie. مثل كل جمعة كان Charles يذهب إلى قريبته التي تقطن قرب San Francisco وكلما كان في الطريق كان منظر واحد يلفت انتباهه، التل عالي عن الأرض قليلا السماء ناصعة تتخللها الغيوم البيضاء الصافية و العشب أخضر. منظر كان يجعله يصيح كلما رآه.

أحضر Charles يوما الكامرا و كان ينتظر المنظر الساحر ليلتقط الصورة و انتظر بالفعل حتى شاهد الصورة الجذابة و قام بالتقاط أربعة صور.

صرح Charles بأن الصورة "Bliss"لم يتم التعديل عليها بأي شيئ و لم يتم لمسها و هي طبيعية و لم يعدل عليها بفوتوشوب حتى الألوان كانت تظهر طبيعية و أنها ملتقطة بالكامرا.

في بداية سنة 2000 شركة ميكروسوفت اتصلت بـ charles و أخبرته بأنها ستشتري الصورة الأصلية و لم يتم تحديد المبلغ مسبقا و قرر المصور بيع الصورة لكنه كان يجهل الهدف من شراءه و لم يكن يعلم أنها ستشتهر هكذا.

بعد سنوات الصورة تم التعديل عليها و أصبحت توجد في آلاف أجهزة الكمبيوتر في كل العالم و أصبح الكثير يعرف الصورة جيدا و رسخت في أذهانهم و قال Charles أنه كان يأمل من ميكروسوفت أن تطلب منه خلفية لويندوز 8 لكنه قالأنه لم يعلم ما حدث و هو راض على ذلك. بعد سنوات قام العديد من المصورين بالتقاط نفس صورة "Bliss" لكن المكان تغير كثيرا و لم يصبح كما كان.


إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بلايك و تعليق فكلنا نأخد لكن القليل منا من يعطي و ندعوك لزيارة صفحتنا علىالفيس بوك و مدونتنا



جميع الحقوق محفوظة 2013© Dean Tech | نقل بدون تصريح ممنوع| Privacy-Policy | رخصة الإستخدام والنشر | أعلن معنا |